انتخابات الجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية

عقدت الهيئة العامة للجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية الجلسة الأولى يوم الإثنين الواقع في 27 أيار 2013 الساعة 6 مساءً في نقابة أطباء لبنان، قاعة الأمير وليد بن طلال، لم يكتمل النصاب في الجلسة الأولى مع الاشارة الى أن عدد أعضاء المنتمين إلى الجمعية 179 وعليه يجب أن يكون عدد الناخبين نصف زائد واحد ليكتمل النصاب وتكتسب العملية الانتخابية شرعيتها. فعادت الهيئة الناخبة الى الانعقاد بعد ساعة في اليوم عينه بمن حضر وكان عدد المشاركين 62 ناخباً. وقبل البدء بعملية التصويت قدم أمين سرّ الجمعية دكتور مصطفى عيتاني تقريره الاداري لاحظاً التقدّم الذي أحرزته الجمعية في كل المجالات خلال 2012-2013.
قدّمت امينة الصندوق الدكتورة ميراي صفير تقريراً مالياً عن العام 2011 فحصلت على براء ذمّة مالية.
وكان على لائحة المرشحين لمنصب نائب رئيس كل من الزميلين مصطفى عيتاني وكارول يواكيم.
أمّا على لائحة العضوية فترشّح كل من الزملاء: أحمد حصري – حلمي درويش- نقولا معكرون- صلاح زين الدين- جمال عميص – ميراي صفير ووليد علاء الدين.
تمّت العملية الانتخابية بشفافية مطلقة وحضر عن النقابة كل من سكرتيرة الجمعية العلمية الآنسة ريتا خوري والدكتور جان معوّض مندوب نقابة الأطباء.
وقد فاز بمنصب نائب رئيس : الزميلة كارول يواكيم  42 صوتاً
وبعضوية الهيئة: الزملاء نقولا معكرون 51 صوتاً- وليد علاء الدين 49 صوتاً ميراي صفير 48 صوتاً صلاح زين الدين 47 صوتاً- جمال عميص 39 صوتاً.
مع الاشارة إلى أن منصب الرئيس ينتقل حكماً إلى نائب الرئيس المنتخب دكتورة ميرنا واكد.
تبدأ ولاية الهيئة الجديدة من 27 أيار 2013 ولغاية 27 أيار 2015.
تتوزّع المهام الادارية لدى انعقاد أولى اجتماعات الهيئة التنفيذية.